فسر حلمك : رؤية في الحلم النار في صحراء او على الارض ماذا سيحدث بعد ذلك ! هل هذا حلم جيد ام لا ! الجوب هنا

شرح بصيرة النار أو الحريق في البيت او في مقر ما  يكون على وجهين من الشرح

 .وهما الخير لصاحب المشاهدة أو لأحد يعرفه أو لأحد ذو سلطان مثل الوالي أو القائد مثلا .وإما أن يكون تفسيرها على وجه من وجوه الشريحدث لشخص ما سواء كنت تعرفه أو لا تعرفه .
وهنا ان شاء الله نذكر اشهر آراء مفسرين الاحلام والرؤى  ومن أشهرهم العلامة ابن سيرين

توضيح ابن سيرين لرؤية الحريق أو النار في الحلم
 ومن رأى في المنام ان النار في قلبه فتدل الرؤيا ان الفرد مقهور من داخله على خسارة حبيبه او هجره.
* ومن رأى في المنام النار ولها دخان سميك دلت الرؤيا على العذاب والهلاك بمقدار الدخان , ومن اشعل النار في الظلام في منامه ليرشد الناس فانه ينال العلم الذي يفيد به الناس ويهديهم به.
* ومن رأى في المنام انه اشعل النار في المنام من غير الظلام فصاحب الرؤيا يحيا ببدعة يقيمها وعليه تركها, وان كان اشعلها في بيّن النهار فتدل على الفتنة والحرب.
* ومن رأى في المنام انه يعبد النار او الشعلة او يسجد او يصلى او يسبح لها فانه من دعاة الحرب ومحبيها وقيل ان الرؤيا تدل على عدم الاخلاص في الايمان والعبادة , او مطيع لهوى النفس والشيطان.
* ومن رأى في المنام انه يوقد النار في الشتاء لينال الدفيء منها فان صاحب الرؤيا سيصيب خيرا ومالا.
* ومن رأى في منامه انه يأكل النار في فمه فانه يأكل من مال اليتامى ظلما وعدوانا او يأكل المال الحرام.
* ومن رأى في المنام انه دخل النار او رأى شخصا يدخل النار فانه ينهزم ماله او يفعل ذنوب توصله الى النار , ومن اصابته ووصلته نارا ولم تؤذيه فسيلتزم الناس له بمواعيدهم .
* واذا رأى الفرد في المنام ان النار قد احرقت محاصيل المدينة او القرية فان اسعار الغذاء سترتفع.
* ومن رأى ان احدا من الامراء او الحكام كان مشعلا النار ثم اطفئت فانه يعزل من منصبه ويقال.
* ومن رأى في المنام ان النار تقف في مُواجهة باب بيته من دون الدخان فان الرؤيا تدل على ان صاحبها يكتب شعيرة الحج, والنار اذا قد كانت في الاصابع تدل على الافتراء في الكتابة.
* ومن رأى في منامه النار تأكل كل ما اتت عليه في قرية او مدينة فان ذلك الموضع سيصاب بالفتنة او البلوى او الداء.
* ومن رأى ان النار تصعد من قرية او مدينة او حي الى السماء فان أهالي تلك المساحة يبالغون في معصية الله سبحانه وتعالى.
* ومن رأى النار وهي تحرق ثيابه او ملابسه فان صاحب الرؤيا يبتلى بمصيبة.
* ورؤيا النار المفيدة التي لا تشمل اللهب والصوت وتكون لاغير مضيئة فإنها امن من الرهاب , ومن اصابته تلك النار فان هناك اناس يغتابونه بالكلام السيء.
* ومن رأى في منامه ان النار خرجت من داره فانه ينال المركز الوظيفي او الربح.
* ومن رأى في المنام ان النار سطعت من راسه وقد كانت تحمل النور العديد والشعاع وقد كانت قرينته في واقع الامر حبلى فانه ينجب ولد ويكون محمودا ومهما في مجتمعه.
* ومن رأى في المنام انه يؤجج النار في اعلى ذروة جبل فانه يقارب الله سبحانه وتعالى , وان كان مسافرا عاد الى اهله بسلام , وان كان ذو احتياج او عسر فرج الله عنه وقضى حاجته.
* ومن رأى انه في منتصف النار ولا يشعر بالحر او الحرق فانه ينال الصدق في الايمان واليقين , وقيل ان ينتصر على العدو.

ما يدل عليه مشاهدة النار المشتعلة في الحلم
فقد تدل على السلطان والسلطة وربما تدل على الشدة والعنف وفي خيرها تدل على البركة والإحسان والخير وفي ذلك الحين تدل على نور آتٍ في الحياة والأرزاق وأمور أخرى شتى تدل عليها وفق وضعية الرؤيا، وفي أنواع مختلفة فقد تدل النار على الجن والشياطين التي خلقت منها أو على مدلول أفعالهم أو الفتن لاسيما إذا احتوت على ألسنة الدخان أو تدل العذاب أو الأمراض.

توضيح بصيرة النار في الحلم
وقوع النار من السماء: يورد ابن سيرين في تفسيره أن وقوع النار من السماء على البيوت والطرقات والأسواق والناس فإن كان لها ألسنة دخان فهي تدل على الفتنة ستصيب أهل البيت إن كان سقوطها على البيت، وفتنة تصيب الأناس إن كان سقوطها في موضع عام مثل أماكن البيع والشراء أو الطرقات والمحال، أما إن كان سقوطها من السماء كان جمرا بدون ألسنة دخان فتعني الداء للموقع الذي تصيبه أو وباء معرفة في حال سقوطها في موضع عام، وسقوطها في أماكن بعيدة مثل الأراضي الزراعية أو الشاغرة من السكن فهي تعني الفقر والجوع والجفاف في هذه البقعة من الأرض.
مشاهدة النار حوله أو في كانون أو موقد : نعرف بأن النار إذا قد كانت مقيدة في مقر محدد فهي مفيدة، أما إن تخطت الحد وقد كانت هائلة في حريق مؤذي، فمن رأى النار المفيدة حوله سواء في موقد أو كانون أو ما يسمى بالتنور أو الفرن فإنها تفسر بأنها رزق وفير وغنى يرزق الله به الرائي، أو منفعة يتمناها الرائي فتحدث له في أقوى حاجته لها، ويزيد ذلك الرزق المنفعة في حال قد كانت في الحلم أن الأحوال الجوية منخض الحرارة أو النار حوله في الشتاء.
ومن كان يجلس بخصوص نار مشتعلة آمن في جلسته غير مكترث بها أو منتفع بدفئها ونورها وكأنها مألوفة فهي بركة ومنفعة للرائي ولمن كان معه إذا لم يكن لوحده.
ومن يشاهد أن هنالك نار عالية في موضعها ساطعة في إنارتها وتضيء موضع هائل ينتفع بها هو وغيره من الناس، فيعني أنه رجل صالح مفيد للناس حكيم في فعله.
تشتعل به النار أو في جسمه : فعندما يشاهد الفرد النار في جسمه فهي تفسر وفق الموضع الذي رأى أنه يشتعل به أو يحترق به ، فإذا قد كانت النار في الفؤاد فهي تفسر بأنها حزن عميق سيصاحب ذلك الفرد من فراق قريب لشخص عزيز أو حبيب على قلبه، لأن النار في الفؤاد تدل على أقصى درجات الحب في حياة الإنسان يختفي أو يهجره أو يذهب من حياته عنوة.
وخروج النار من الجسم مثل سقوطها من الدماغ أو خروجها من يد الرائي، فإن كان لها شعاع بهيج ونور جميل الهيئة الخارجية فلو قد كانت قرينته حامل فتلك بشرى بأنه صبي سوف يكون له شأن هائل في الحياة، أما إذا لم تكن قرينته حامل فهي بشرى بأنها ستحمل، أو بشرى بأمر يريده، ايضاً هي بشرى للعزباء والرجل الأعزب بالزواج أو بأمر يتيسر له ويرغبه.
أما خروج النار من الإصبع لاغير فيدل الأصبع هنا على القلم وخروج النار من الأصبع يقصد أن الرائي كاتب ظالم، وخروجها من كف يده المنتصف فإنه صانع ظالم أو غشاش في صناعته، وخروجها من الفم فيدل على أنه غماز أو كذاب.
وفي حال وقوع نار عليه من أعلى أو من السماء فأحرقته وينجو منها ولم يؤثر به الحرق، فهو دخول الجنود داره سواء جنود حاكمه أو الخصوم.
ومن وجد أن هنالك نار هائلة قد كانت مشتعلة لا تشبه النار التي نعرفها في حقيقة الحياة في حجمها المفيد، أي تكون هائلة لحد الضرر وأقبلوا به ليرموه فيها، فإن هذا يقصد أن له خصوم كثيرون يرغبون في المكر به ولكنه سيتغلب عليهم ولو انه ألقي فيها لكان عدم إصابته اكبر وعصمته من مكائدهم أكثر مثل عدم إصابة سيدنا إبراهيم من النار، ولكن في حال كان يعلم أن من يرغب في إلقائه في تلك النار هم أعداءه فإنه تحذير له بأن يرجع لحبل الله وطاعته والبعد عن الذنوب والمعاصي، وبنفس الشأن إذا كان من يلقوه رجلا صالحا فهي علامة على أن صلاح الرائي ينكمش شيئا فشيئا من كثرة ذنوبه ومعاصيه فليتق الله قبل أن تكون ختامه في يوم القيامة.
أكل النار للرائي : ويفسر مشاهدة من يأكل النار أو يبتلعها في بطنه في الحلم بأنه مال محرّم أو رزق من مصدر خبيث مثل من يأكل مال اليتامى والمساكين أو المال العام المسروق.
النار في داره أو على بابها: إذا جاء في الحلم أن النار أخرجت من البيت فإن الرائي سينال منصبا مرموقا، أو تجارة ورزق واسع أو حرفة تغنيه المال الوفير، ومن وجد النار على باب بيته أو شعلة منها على بوابة داره فيدل هذا على أنه سيزور منزل الله الحرام والكعبة للحج، وإن قد كانت في وسط داره فإنه فرح وعرس أو نكاح وسرور يدخل هذا البيت أو مولود حديث، أما مشاهدتها وهو في منتصف ظلمة حالكة وقد كان في احتياج ماسة لأي شيء ليرى حوله فوجد شعلة نار في ليلة أو مقر حاد الظلمة فيدل هذا على قوة وعز ومال ورزق سيحصل عليه.
وعند بصيرة النار في وسط البيت يستنفع أهل البيت بنورها ودفئها ولكنها تنطفئ فتلك دلالة على أن من يرعى تلك البيت سيموت، وإن استقرت في وسط البيت وأتت رياح أعادت إشعالها فهي تعني لصوص سيسرقون أو يدخلون ذلك المنزل.
من يشعل نارا : من أوقد نارا في حلمه لينفع بها الناس ويضيء لهم سواء في سبيل أو مقر عام، فإن احتاج لتلك النار التي أشعلها ووجدها ليستضيء بها فإنها تعني العلم الواسع والهدى وطريق الصواب التي يسلكها ذلك الفرد أو نال شرفا ومكان رفيعا أو مركزا في البلاد، وفي حال قد كانت تلك النار التي أشعلها في سبيل المارة تحرق كل فرد أو تصيبه من حممها وشررها أو شكوى مشاهدته بدخانها أو تصيب جسده وتحرق ثوبه فذلك يقصد بدعة يحدثها ذلك الفرد أو يشرف على الوقع فيها أو تولي سلطان ظالم البلاد يظلم الرائي بمقدار هروبه منها أو ضررها وبقدر عنايته بإشعالها.

اشتعال النار في الأكل: من يشاهد أن النار قد اشتعلت أو أشعلها في زيت أو صنف من الغذاء فذلك يفسر بغلاء ذلك الصنف غلاء كبيرا، أو أن الوالي يطلب ذلك الصنف الذي تم الحلم به بأنه يحترق فيحصل الرائي منه على مال الوالي، أما من أوقد النار لطهي الأكل فإنه سيطلب من الوالي أو من فرد ذو مركز وظيفي مالا سواء في مشادة أو سمسرة أو وكالة أو معونة أو خدمة، وإن لم يكن يرغب في مالا فإنه سوء اللسان سينطق ببذيء المفردات مع الناس.
مشاهدة النار تنطفئ أو تخمد: نحو بصيرة النار قد انطفأت أو استقرت بالماء أو الشتاء وأصبحت رمادا أو تناثرت فيدل هذا على الفقر الذي سيصيب الرائي أو فقدان في حرفته وعمله، أو طرد من عمل أو الحد من شأنه في الشغل ومن أجرته.
وفي حال بصيرة النار المفيدة تنظفي في داخل منزل فهي تعني وفاة الحالي على المنزل، أما إن انطفأت داخل المنزل وقد كان هنالك من الريح ما يعيد إشعالها فيدل هذا على أن هنالك لصوص سيدخلون تلك الدار، وإن هدأت وانطفأت في موضع عام من البلاد فهي تدل على وفاة القائد أو الوالي أو فرد ذو تأثير هائل، أما إن استقرت في بستان الرائي أو بستان فرد يعرفه فهي وفاة صاحب البستان أو قرينته أو أبنائه.
ومن يجد في منامه نارا ضارة لها شرر ولهيب وألسنة دخان قد انطفأت أو أطفأها هو، فإن هذا يقصد زوال الفتنة أو الكراهية أو أنه هو من يقوم بالصلح وإيقاف الفتن في الموضع الذي انطفأت فيه.
في حال مشاهدة النار تتكلم : إذا رأى النار تتكلم في قربة أو حاوية مجوف مثل الجرة أو سمع صوتها وعرف أنها نار تتكلم فإنها في تلك الوضعية تدل على مس الجن الذي سيصيبه وينطق على لسانه، وإذا كان للنار لهب هائل بعنف حاد فتدل على الحرب وإن كان لهب في غير قساوة هائل فهو مرض قاسي معدي ينتشر مثل الطاعون والجدري وغيره يسبب الهلاك.
النار في المنام خير و بشارة و غنى و عز لمن رآها مضيئة في منزله . و إذا رآها في بيت آخر فهي علامة على خسارة صديق .ومن رأى نارا مضيئة و آنس إليها أنس في وحشته . ومن رأى نارا مضيئة و حولها جماعة فإنهم ينالون خيرا و بركة و إذا قد كانت مشاهدة النار خلال النهار فذلك يدل على الحرب و الفتنة إن كان لها لسان أو ألسنة لهب و صوت و إذا لم يكن لها شيء من هذا دلت على الأمراض .

ومن أصابته النار في المنام و أحرقته أصيب بنكبة من ولاة الموضوعات ، و إذا لم تحرقه أصاب حصيلة طائلة. ومن رأى شعلة نار على باب منزله من غير دخان فإنها تدل على شعيرة الحج و إن قد كانت الشعلة بداخل الدار فإنها نكاح . و الحلم بالنار المتأججة نموزج للمصيبة و الفتنة.

مشاهدة النار في المنام للعز باء

النار في منام العز باء سنة فيها نكاح فإن احترقت بها دل هذا على قرب توقيت الزفاف و النار علامة على نكاح مرتكز على الحب و العاطفة .

النار في منام المتزوجة

إذا رأت سيدة متزوجة النار في أحلامها فتلك علامة من إشارات الحمل و إذا قد كانت النار شديدة التوهج دل هذا على الخلافات الزوجية و قيل أيضا أن النار في حلم المتزوجة رزق إذا لم تخلف حريقا.

النار في منام الحامل

أما المرأة الحامل التي تشاهد في منامها النار فتلك علامة على أن المولودة أنثى فإن كان حريقا دل على مولود أوضح و في كلتا الحالتين تعد رؤيا النار حسنة و تبعث على التفاؤل.

توضيح حلم النار تحرقني

أما الذي يشاهد في منامه كأن النار تمسك بثيابه و تحرقه فتلك علامة فتنة بينه و بين أهله فإن هو نجح في إخمادها أصاب عزة و نجاحا و إن هو لم يفلح في هذا و ترك النار تلتهمه فإنه ينهزم العديد و يبتلى في ماله أو عرضه .

شرح حلم النار المشتعلة

النار المشتعلة في المنام نموزج للمصائب و الحروب و أيضاً الفتن و لكنها ترمز في بعض الأحيان للانتصارات و التوفيق لو كان لونها غير الأحمر و قد كانت دون دخان و قد كانت جميلة مؤنسة .

توضيح حلم النار في المطبخ

إذا شاهدت في منامك أن النار تشتعل في مطبخك فتلك علامة على غلاء الأثمان و قلة الموارد و شح المؤونة وقد دل هذا على الفقر و الاحتياج فإن أحرقت النار كل المطبخ فتلك علامة سيئة و إذا لم تأتي النار إلا على جزء طفيف فتلك علامة عدم إصابة و تخطى للمحن و المصاعب .

إطفاء النار في المنام

إطفاء النار في المنام يدل على عاقبة الأحزان و الأمراض و رجال الإطفاء أو المطافي في المنام أنباء سعيدة وإذا شاهدت في منامك أنك تطفئ نارا فذلك يدل على أنك ستعالج مسألة بكثير من الحنكة و الذكاء .

نأتي هذه اللحظة إلى عاقبة الموضوع لننهي بهذا مقالة و اجتماع هذا النهار ، و إلى توقيت آخر قريب إن شاء الله أترككم في رعاية المولى وحفظه.
سنقدم لكم هذا النهار التفسيرات المغيرة عن مشاهدة النار في الحلم، حيث أن لها العديد من التفسيرات فبعض المفسرين يقال أن بصيرة النار في الحلم هي دليل على الطاقة، وترمز أيضًا إلى العاطفة، وسوف نقدم لك في ذلك النص التفسيرات المغيرة لرؤية النار في الحلم.
التفسيرات المغيرة لرؤية النار في الحلم :-

1. عندما يشاهد فردًا ذاته في الحلم وربما أحاطت به النار من كل الاتجاهات، فإن شرح ذلك الحلم أن الفرد الحالم سوف يصدر العديد من التفسيرات التي تؤثر عليه عديدًا، كما أنه سوف ينشأ له تبدل عظيم في سبيله تفكيره.

2. وعندما يشاهد الفرد منزله يحترق في الحلم، ففي الواقع أن توضيح ذلك المنزل هو أنت، لذلك فإنه يدل على أنك سوف تتم لك العديد من الاختلافات في حياتك.

3. أما إذا شاهدت نفسك في الحلم تسعى أن تطفي ذلك الحريق المشتعل، فإن شرح ذلك يدل على أنك لا تريد التبدل، وإذا وجد في حلمك طفايات حريق فهي تعتبر دليلًا على أنك تشعر باليأس نتيجة لـ عدم رغبتك في حصول تحول.

4. وإذا شاهدت في حلمك فردًا يشاركك في إخماد الحريق، فإن توضيح ذلك الحلم هو وجود مشاعر لذلك الفرد قوية جدًا.

5. أما إذا أصابك ذلك الحريق في الحلم فهو يُعد دليلًا على القلاقِل الداخلية التي تشعر بها، كما يدل على شعورك بشحنات سلبية.

6. عندما يشاهد الفرد نارًا في وسط منزله فإن ذلك يُعد دليلًا أن أهل ذلك المنزل سوف يستنفعون من دفء تلك النار، وإذا انطفأت تلك النار فإن ذلك يُعد دليلًا على أن الفرد صاحب المسئولية عن ذلك المنزل سوف يلقى حتفه في الواقع، أما لو أتى رياح وأعادت تلك النار مرة ثانية فإن ذلك يُعد دليلًا على أن النار بعض اللصوص سوف يقومون بسرقة ذلك المنزل.

اقرأ أيضًا :-  توضيح مشاهدة الساعة في الحلم ومعناها
7. وإذا رأي فردًا أنه يوقد نار في مقر معزول، ثم يدعو الناس لأجل أن يأتوا ليطفو تلك النار، فإن ذلك الحلم يُعد دليلًا على أن ذلك الفرد سوف يؤجج الفتن بين الناس ويدعوهم إلى البدعة وأنه سوف يصيبه من ذلك شيئًا.

8. أما إذا حلم الفرد أنه حاضر في حرب ثم قام بإشعال النار، فإن أستمر اشتعال تلك النار ولم تنطفئ فإن ذلك يُعد دليلًا على حدوث أمر خير في أسرع وقت، أما إن لم تنطفئ تلك النار فهذا يُعد دليلًا على حدوث أمر سيء في أسرع وقت، حيث أنه إذا كان صاحب ذلك الحلم بائع فإن ذلك يُعد دليلًا على أنه سوف ينهزم في تجارته، وأيضًا لو رأي بائع أنه يبقى نار قد اشتغلت في بضاعته أو قد اشتغلت في مكان البيع والشراء فهذا يُعد دليلًا على أن ذلك البائع سوف ينهزم عديدًا في تجارة، ويمكن أن يكون ذلك دليل على حدوث دمار إجمالي لها.

9. وإذا رأي الحالم نار عظيمة جدًا، أضخم من النار التي نراها في الواقع ووجد أفراد يريدون رميه في تلك النار، فإن شرح ذلك الحلم أن ذلك الفرد يملك العديد من الخصوم الذي يريدون تسجيل الضرر به، وإذا القي في النار فإن نسبه نجاه ذلك الفرد تكون هائلة، وإذا كان يعلم الأفراد الذين يريدون إلقاءه في النار فإن في ذلك دليل على أنه يفتقر إلى التقرب من الله، ويحتاج إلى طاعته وعبادة، وإذا كان الأفراد الذين يقومون بإلقائه أفراد صالحين فإن في ذلك دليل على أنه يتطلب إلى العودة للحق، لأن كثرة المعاصي التي يجريها تجعله يبتعد عن الحق، وتلك هي علامة لأجل أن يتخلص من كل الذنوب.

اقرأ أيضًا :-  توضيح البلكونة فى الحلم بشكل مفصل
10. وإذا حلم الفرد بنار كثيرة ومؤذية تؤذي كل من يقترب منها، ويكون لتلك النار شرير كبير جدا ولها لهيب عالي، ويخرج منها قدرا كبيرا من الدخان ثم بعد هذا انطفأت تلك النار بلا داع، أو قام الفرد الحالم بإطفائها، فإن توضيح ذلك أن الفتنة الشائع في البلاد سوف تنقضي، وأن الكراهية التي تملئ قلوب الناس سوف تنتهي، والشخص الحالم هو ذاته الذي سوف يقوم بإخماد تلك الفتن والقضاء على الكراهية.

11. إذا وجد الرجل نارًا في منزله أو وجد نارًا على الباب فإن ذلك الفرد سوف يحصل على مركز وظيفي عظيم في البلد، أو أنه سوف يقدر على من الاستحواذ على تجارة يحصل عن طريقها على رزق عظيم، أو أنه سوف يتعلم حرفه تغنيه عديدًا وتجعل يملك العديد من المال، أما إذا وجد الرجل نارًا في مواجهة البيت فإن ذلك يدل على أنه سوف يزور منزل الله الحرام، أما إذا وجدت تلك النار في وسط النار في دليل على حدوث فرح وزواج في ذلك المنزل، أو أنه سوف يولد مولود حديث لأهل ذلك البيت ويحمل معه الخير لأهل البيت، أما لو وجدت في مقر مظلم فهي تعتبر دليل على قدوم العديد من الثروات والرزق للأهل ذلك البيت.

شاهد ايضاًً :- توضيح مشاهدة السَّير في الصحراء في الحلم

شرح بصيرة النار لأبن سيرين :-

1. عندما يشاهد الفرد في حلبه نار تشتعل في قلبه، فإن شرح ذلك الحلم أن ذلك الفرد بداخلة حب هائل، أو أنه يشعر بالحزن الحديث لفراق فرد عزيز ولا يستطيع من عدم تذكره.

2. وإذا رأي فردًا الناس يشتعلون في الفرن، فإن شرح ذلك الحلم هو أن الحالم سوف يحصل على المنفعة وسوف يرزقه الله بكثير من الخير.

اقرأ أيضًا :-  شرح مشاهدة البرسيم في الحلم ومعناه
3. وعند مشاهدة النار في الحلم وهي مخمدة عن طريق نار أو من مطر، فإن ذلك يُعد شرحًا أن ذلك الفرد سوف تتم له العديد من المشكلات التي سوف تأثر عديدًا على مسار حياته.

4. وعندما يشاهد فردًا وهو نائم ذاته يأكل النار، فهذا يُعد دليلًا على أن ذلك الفرد سوف يأكل مال محرّم، وعلى الأغلب سيكون ذلك المال من مبلغ مالي اليتامى الذي سوف يأكله بالظلم، وذلك التوضيح تشييد على ما أتى في القرآن الكريم.

5. وإذا رأي الفرد هو نائم نار عظيمة جدًا، وتلك النار يطلع منها العديد من الضوء الذي يستفيد منه الناس، فإن ذلك يُعد دليلًا على أن ذلك الفرد سوف يقضي بين الناس بالخير.

6. وإذا رأى فردًا نار عظيمة تطلع من أحد أصابعه، أو من جميع أصابعه فإن ذلك الفرد هو كاتب ظالم، أما لو رأى أن تلك النار تطلع من يده فإن ذلك الفرد يُعد صانعًا باطل.

7. أما لو رأي الفرد في الحلم النار مشتعلة في مواجهة منزله ولا يبقى لتلك النار أي دخان، فهي تعتبر دليلًا على أن ذلك الفرد سوف يذهب إلى شعيرة الحج قريبًا.

8. وعند مشاهدة نار مشتعلة في موضع، وتلك النار يكون لها صوت عالي وضجة فإن ذلك دليل سقوط وفاة أو حدوث، أو حدوث حرب في ذلك المقر.

9. وإذا رأى فردًا نار مشتعلة فوق رأسه وقد كانت زوجة ذلك الراجل حامل فإنها سوف تضع الوليد أوضحًا.

10. وإذا رأي فردًا ذاته حاضر في وسط النار، ولا يستطيع الذهاب للخارج منها فهذا يُعد دليلًا على أنه سوف يستطيع من الهروب من أعدائه.
توضيح بصيرة النار في المنام للنابلسي حيث فسر مشاهدة النار بعدة تفسيرات منها أن النار هي عبارة عن تحذير وبشارة ومعاصي وفقدان، وعذاب وحرب وحبس وسلطان وغيرها من تفسيرات تدل على الخير عديدة سوف نستعرض العديد من تفسيرات.

صرح في خير مشاهدة النار في الحلم:

فمن رأى أن على باب بيته شعلة نار وأن ليس لها دخان فسوف يحج، ومن أشعل النار في الليل المظلم لهداية الناس لمعرفة الطريق فإنه سينال معرفة وسيهدي به الناس.

وبصيرة النار المضيئة التي تنفع هي أمن للخائف وقرب ودنو من السلطان، ومن خرج نار من بيته حصل على ولاية أو تجارة، ومن استدفأ بالنار في الشتاء فأنه سيصبح فرد غني، ومن لم تحرقه النار بعد ان جائت عليه وأصابته فسيتم الإخلاص له بموعده.

Fire

ومن باع النار وإشترى الجنة فإن سوف يبيع الحمام ويشتري حقل، ومن كان متزوجاً ورأى ان النار إشتعلت في فرنه الذي يخبز به فإن إمرأته سوف تحمل.

ووجود النار في الصحراء تدل على الحرب، ومن كان في النار ولم يشعر بحرها فأنه سوف يظفر باليقين والصدق وسينتصر على اعداءه، ومن رأى ان النار قد اطفئت فسوف تنتهي فتنة.

ومن أضاء شعاع ناره من المشرق الى المغرب فسيدل على معرفة يذكر به في المشرق والمغرب، ومن رأى امرأته الحامل قد انارت من رأسه نار بشعاع النور فسوف يولد له ولد ذو سيادة وأوضح هائل، ومن قام بأشعال النار على رأس جبل فأنه سيتقرب الى الله وأنه سوف يرجع سالماً ان كان غائباً وسوف تقضى حوائجه.

وان استفاد الناس بالنار والاشتعال فيدل هذا الى الملك والسلطان العادل، ونار الشتاء توميء الى الفواكه.

أفاد في شر مشاهدة النار في الحلم:

من رأى أنه عبد النار دل هذا على حبه للحرب، وفي هذا مطاعة للشيطان، من رأى أنه أوقد النار بلا ظلام فهي بدعة، ومن رأى الناس فهذا دليل على الحرب والفتنة.

ومن رأى أن نار وحريق مقترنة بشرار وصوت وجلبة فسيحل فتنة يهلك فيها العديد من الناس، ومن رأى انه أكل النار فسوف يأكل اموال محرّم او يأكل مبلغ مالي اليتامى بالظلم.

ومن رأى النار في قلبه دل هذا الى حب غالب وقاهر من هجر وفراق محبوبته له، ومن رأى نارين في منامه فهما يدلان على عسكران، واذا قد كانت النار مصطحبة بدخان عال فهي اكثر عذاب وهول، و النار التي أثناء الاصابع تدل الى بغي الكتّاب.

Fire2

وإن قد كانت النار في الكف فتدل الى البغي في الصنعة، وان قد كانت النار تأكل كل من في مواجهتها وقد كانت مقترنة بإصوات كبيرة فستكون حرب او وفاة ووباء يعم المساحة.

وإذا إحترقت وإشتعلت بعض الحبوب فأنه سوف يغلى ثمنها، ومن دخل النار وتعذب فسيخسر أمواله، أو يرتكب الاثم ويستحق به عذاب نار الاخرى.

وبصيرة النار المحرقة في المنام توميء على الحادثة من السلطان، ومن كان والياً ورأى أنه يؤجج النار وتطفيء فسوف يتم عزله من منصبه.

ومن رأى أن النار قد ظهرت من رأسه فأنه سوف يمرض مرض حاد، وإذا ظهرت نار في بلد ما فسوف يلقى حتفه رئيسها وعالمها، ومن أشعل في الناس ناراً فأنه سوف يوقع بينهم العداوة والبغضاء والشحناء.

وإن تم إخماد النار في حديقة فرد محدد فسيموت هذا الفرد، وربما تدل النار على الحسب وقد توميء على إجابات القحط وقدوم الجراد، ومن رأى في منامه ان النار تتحدث في جرة أو قربة فقد اصابه من الجن الصرع.

والنار الضارة والمحرقة تدل على سلطان ظالم، ومن أكل ناراً دل هذا الى الاواني المحرمة كالأواني الذهبية وأواني الفضة، ومن رأى ان النار صعدت الى السماء من موضع ما فيعني هذا ان اهل هذا الموضع قد عصوا ربهم كثيرا.

ومن رأى أن النار قد أحرقت ثيابه وملابسه أو حرقت بعض الأجزاء من جسده فستأتيه محنة، ومن رأى أن وهج النار اصابه فسيغتابونه الناس، ومن أخذ جمر من النار فسوف ينال مال حراماً من السلطان.

ملاحظة: تفسيرات الاحلام المنشورة تعتبر إجتهادات وبذلك تحتمل الصواب والخطأ، وليس بالضرورة أن تتحقق.
مشاهدة النار فى حلم الفتاة العزباء
توميء بصيرة الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة للنار بالمنام إلى سنة ستتزوج فيها هذة الفتاة فإذا رأت العزباء كأنها أحترقت بالنار فى المنام فذلك يبشر بجانب زواجها ،والنار فى منام العزباء ترمز إلى الزواج عن حب وعاطفة قوية بين الطرفين ،والله أعلم.

مشاهدة النار فى حلم المرأة المتزوجة
أما عن مشاهدة المرأة المتزوجة للنار بحلمها فالنار نموزج من نمازج الحمل للمتزوجة ،وإذا قد كانت النار شديدة التأجج والتوهج فى المنام نوه هذا إلى الخلافات الزوجية الشرسة بين الزوجين ،والنار بحلم المتزوجة توميء إلى الرزق والخير وهذا فيما يتصل عدم تسبب هذة النار بحريق فى البيت .

مشاهدة النار فى حلم المرأة الحامل
أما فيما يتعلق للمرأة الحامل والتى تشاهد نارا فى حلمها فالنار فى حلم الحامل تبشر بأنجاب الأنثى دون الذكر وهذا إذا قد كانت هذه النار هادئة وخفيفة ،أما إذا قد كانت هذه النار قوية وشديدة مثلها مثل الحريق فذلك يبشر الحامل بأنجاب الولد دون الأنثى وبالطبع تسرى هذه البصيرة فى منام الحامل فى الشهور الأولى وغير هذا فأن المشاهدة بصفة عامة تبشر بالخير كله بأذن الله سبحانه وتعالى.

مشاهدة النار تحرق الرائى فى المنام
أما عن الفرد الذى يشاهد بحلمه كأن النار تمسك به فى المنام فى ملابسه أو جسمه وتحرقه فذلك ينبه بوقوع الفتنة بينه هو وأهله ،وبصيرة أخماد وأطفاء الرائى لنفسه تعنى فوزه وعزته ،وبصيرة ألتهام النار له تنوه بالخسارة والأبتلاء فى العرض والمال .

مشاهدة النار المشتعلة القوية فى المنام
بصفة عامة فأن النار المشتعلة فى الحلم ترمز إلى الفتن والمصائب والحروب وهذا لو كان لونه هذة النار أحمر ولها دخان ،أما إذا قد كانت ضد هذا فذلك يبشر بالنصر والناح بأذن الله.

مشاهدة أشتعال النار فى المطبخ بالمنام
مشاهدة أمساك النار بالمطبخ وأشتعاله فى الحلم ترمز إلى الغلاء وقله الفرص والموارد المتوفرة ،أو الأحتيا والفقر ،وبصيرة النار تشتعل بالمطبخ وتبيده تنبه بالمصائب ،وإذا لم تصيب النار إلا جزء طفيف من المطبخ نوه هذا إلى تخطى المصائب والمحن بأذن الله.

مشاهدة أطفاء النار فى الحلم
أطفاء النار فى الحلم يرمز إلى خاتمة الألام والأوجاع والأمراض والمتاعب ،وبصيرة رجل المطافىء تبشر بالأخبار السعيدة ،وبصيرة الرائى كأنه يطفىء النار تعنى مقدرته على معالجة الموضوعات والمشاكل والأزمات بنجاح وذكاء بأذن الله.
الدعـــاء نحو رؤيـــة الحريق

نحو مشاهدة الحريق يلزم أن يسارع المسلم إلى التكبير ( الله أضخم – الله أضخم ) كما علمنا النبي صلى الله عليه وسلم ..

يذكر عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده أفاد‏:‏ صرح رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ‏:‏ ‏(‏إذا رأيتم الحريق فكبروا، فإن التكبير يطفئه‏)‏‏.‏ لما كان الحريق سببه النار، وهي مادة الشيطان التي خلق منها، وقد كان فيه من الفساد العام ما يناسب الشيطان بمادته وفعله، كان للشيطان معاونة عليه، وتطبيق له، وقد كانت النار تطلب بطبعها العلو والفساد، وهذان الأمران، وهما العلو في الأرض والفساد هما هدي الشيطان، وإليهما يدعو، وبهما يهلك بني آدم، فالنار والشيطان كل منهما يرغب في العلو في الأرض والفساد، وكبرياء الرب ـ عز وجل ـ تقمع الشيطان وفعله‏.
لا تنسى أخي القارئ أو أختي القارئة استكمال صفحتنا على الفايسبوك .
+ أضف سؤالك
النار في المنام وتفسير حلم الحريق بالتفصيل
رؤية النار في المنام، إشعال النار وإطفاؤها في الحلم، تفسير رؤية النار تسقط من السماء، وتفسير الحريق في المنام

النار في المنام وتفسير حلم الحريق بالتفصيل
 فريق حلوها   منذ 10 شهور
FacebookTwitter
محتويات المقال (اختر للانتقال)
المعنى العام لرؤية النار في المنام
إشعال النار في المنام
تفسير إشعال النار حسب المكان والزمان
إطفاء النار في المنام
الحريق في المنام
النار والحرب في المنام
رؤية جهنم في المنام
حالة النار في الحلم
رؤية النار للحامل
حالات أخرى لرؤية النار في المنام
النار في المنام حسب تفسير ميلر
يعتبر اكتشاف النار من التحولات المهمة في حياة الإنسان القديم حتى أنَّه اعتبرها أحد عناصر الكون الأربعة، لكن هذه النار التي تقتل البرد وتنضج الطعام وتضيء عتم الليل هي ذاتها قد تكون وبالاً على الإنسان.
كما أنَّ للنار رمزية عميقة في الحلم تنبع من سلطان النار على ما دونها وترتبط بعذاب يوم القيامة في نار جهنم، فما هو تفسير رؤية النار في الحلم؟.
في هذه المادة؛ نتعرف وإياكم إلى المعنى العام لرؤية النار في المنام، كما نستعرض تفسير حلم إشعال النار وإطفائها في المنام، وكيف يؤثر مكان إشعال النار ووقت رؤية النار في المنام على تعبير الرؤيا، وبالتأكيد سنتعرف إلى الحريق في المنام وحالات أخرى عن رؤية النار في الحلم.

ذات صلة
العطش في المنام وتفسير رؤية الظمأ بالتفصيل
العض في المنام وتفسير الحلم بالعضة بالتفصيل
السرقة في المنام وتفسير رؤية اللص والحرامي في الحلم بالتفصيل
المعنى العام لرؤية النار في المنام
﴿وَخَلَقَ الْجَانَّ مِن مَّارِجٍ مِّن نَّارٍ﴾ من سورة الرحمن من القرآن الكريم
يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية النار في المنام أنَّها قد تدل على جهنم ذاتها وعلى عذاب الله، وقد تدل على الذنوب والآثام، كما يمكن أن تدلَّ النار في المنام على السُّلطان، وربما تدل على الهداية والعلم لأنَّها تهدي الناس في الظلام ولقول موسى عليه السلام كما ورد في القرآن الكريم في سورة طه ﴿إِذْ رَأَىٰ نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى﴾.
ومن دلالات النار في المنام أيضاً أنَّها قد تفسر بالجنِّ لأنها أصلهم، وقد تفسر بالبخل والجود، وكل رؤية فيها نار تدل على قوع فتنة سريعة، للنار عند ابن سيرين دلالات كثيرة حسب تفاصيل الرؤيا كما سنعرضها لكم في محلها.
وعن النار في المنام يقول الشيخ عبد الغني النابلسي أنَّ النار إنذار أو بشارة، وقد تكون عذاباً أو سلطاناً، ويمكن تفسير النار في المنام بالحرب والشرِّ والذنوب، وكلما كانت النار بدخان عالٍ دلت على هول أعظم وعذاب وغواية، حسب تفاصيل الرؤيا.

وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية النار في الحلم
يخبرنا  الله عزَّ وجل أنَّه خلق الإنسان من صلصال كالفخار وخلق الجان من مارج من نار؛ فالنار سخرها الله عزَّ وجل للإنسان فهي دفؤه وأداة طهو طعامه ومشعل دربه في الظلام، لكن الله ربي خلق منها الجان وبدايتها مستصغر الشرر  ولها تفسير بالصيف يختلف عن تفسيرها في  الشتاء وكذلك في الليل والنهار.
لتتعرف على رؤية الجن في المنام انقر هنا.

ذات علاقة
الشطرنج في المنام وتفسير حلم لعب الشطرنج بالتفصيل
اللؤلؤ في المنام وتفسير حلم حبات اللؤلؤ بالتفصيل
الهدية في المنام وتفسير رؤية الهدايا في الحلم بالتفصيل
إشعال النار في المنام
تفسير إشعال النار في المنام محكوم بتفاصيل الرؤيا
يقول ابن سيرين في تفسيره لإشعال النار في المنام أنَّ من أوقد ناراً على طريق سالكة ليهتدي الناس بها فإن وجدها عند حاجتها دلت على علم يهتدي الرائي به ويهدي به غيره إن كان أهلاً لحمل رسالة العلم، وقد يدل ذلك على الصحبة والمنفعة المشتركة.
وإن كانت النار التي أوقدها تحرق من مر بها أو تؤذيه بدخانها وشررها فهي بدعة يحدثها الرائي بين الناس وينشرها، أو سلطانٌ جائرٌ يلوذ به.
أما من أوقد النار في أماكن إيقادها أو رآها في تنورٍ أو فرنٍ أو ما شابه فذلك رزقٌ ومنفعة لا سيما في الشتاء.
ومن رأى النار تشتعل في طعام أو ما شابه من سلع فهو نذيرٌ بغلائها، ومن أشعل ناراً في المنام بقصد التدفئة تتهيأ له الأمور ليتغلب على فقره.
ويقول الشيخ النابلسي أنَّ من رأى كأنَّه يشعل ناراً على باب السلطان نال سلطاناً وجاهاً، أمَّا من رأى ناراً خرجت من داره ينال تجارة ويتمكن من حرفته.
ومن رأى شعاع ناره ينتشر حتى يضيء المشرق والمغرب فهو عِلمٌ يذكر به في الشرق والغرب، ومن رأى أنَّه أشعل النار في رأس جبل قضيت حوائجه أو تقرب من الله تعالى، وإن كان مسافراً عاد إلى وطنه سالماً، أمّا من أشعل النار بالناس في المنام افتعل الفتنة بينهم وتسبب في العداوة والخلاف وربما الاقتتال.

قدح النار في المنام
ويقول ابن سيرين أن قدح النار في المنام بحثٌ عن شيءٍ ما حتى يتضح للرائي، وإن رأى أنَّه قرع حجراً على حجرٍ فاشتعلت منهما النار دل ذلك على رَجُلين من القساة يقتتلون، وإن رأت المرأة أنّها تقدح النار فتشتعل بنفخة منها ولدت غلاماً ذكراً.
وقد تدل أدوات إشعال النار في الحلم على الزواج أو الإنجاب، وقد يدل الشرر المتطاير من القدح على الشر والخصومة، خاصة إن أحرق الشرر جسداً أو ثوباً أو أي شيء من الممتلكات.

شوي اللحم في المنام
أمَّا من أشعل ناراً ليشوي بها لحماً في المنام دون أن يصيب منه شيئاً فهو يغتاب الناس، أمَّا من أصاب من اللحم فرزقٌ قليلٌ مع عناء وحزن وفق ما يقول ابن سيرين، لمعلومات أكثر عن رؤية اللحم في المنام اضغط هنا.
ومن أشعل ناراً ليطبخ عليها بالقدر فإن كان في القدر طعام أصاب الرائي منفعةً، فإن لم يكن فيها طعام وأشعل تحتها النار فهو يستفز رجلاً بكلامه ويحمله على أمرٍ مكروه، لمعلومات أكثر عن الطعام في المنام اضغط هنا.

وعن إشعال النار في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها
من رأى أنَّه يشعل ناراً في المنام وكان ذلك في الطريق فهذا يدل على استحداث فكرة أو نظرية تخالف شرع الله، لقوله تعالى في سورة البقرة الآية 17 ﴿مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لَّا يُبْصِرُونَ﴾. من رأى أنه يشعل نار لا تشبه نار الدنيا فهو رجل فتان ذو ألفاظ فاحشة وكفر وبذاءة في المنطق فليتق الله.
ومن رأى أنه يشعل ناراً فآذته في المنام فدلالة ذلك تعتمد على الهدف من إشعال النار  في المنام:
فإن أشعل النار في المنام للإنارة وآذته فهي أفكاره التي تجلب الوبال عليه، أما إذا كان يريد إشعالها للدفء وتعرض لأذاها فهي إهانة من كبير أو أنه يترجى الناس لأمر ما، ومن أشعل النار في المنام للفائدة كالطبخ لكنها آذته فهي مكيدة من صنع نفسه تنقلب عليه فكأنه يمكر مكراً لشيء ما لا يفلح فيه.
أمَّا من رأى أنه يشعل نار للتدفئة دون أذى فهذا يدل على طلب حماية أو مساعدة من شخص ما يملك مقومات  المساعدة،
ومن رأى أنه يشعل ناراً بالحجر أو يقدح حجر بحجر في الحلم فهو  ممن ينطبق عليه قوله تعالى في سورة الحجرات ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ﴾؛ فالرائي يوقع بين الناس بالفتن، لأن أصل الإنسان من تراب وأخوه الإنسان من تراب فهو يثير البغضاء فيما بين الإنسان وأخيه.

تفسير إشعال النار حسب المكان والزمان
إشعال النار  في المنام حسب وقت إشعالها
وعن وقت إشعال النار في الحلم تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أنَّ من رأى أنه يشعل النار في الصيف فهذا يدل على الفتنة فليتق الله ربه، أمَّا من رأى أنه يشعل ناراً في الحلم في فصل الشتاء فهو يسعى للرزق وقد يشتري ذهباً.
ومن رأى أنه يشعل النار في المنام في وقت الفجر فهي فكرة جديدة ويستفيد منها بإذن الله، أمَّا إن أشعل النار ظهراً في المنام أو عصراً فهذا يدل على مخالفة المجتمع والأمة.
ومن رأى أنه يشعل النار في وقت المغرب في الحلم فهي بدعة يبتدعها أو يبيت ما لا يرضى من القول.
ومن أشعل النار وقت العشاء في المنام فهذا يفسر حسب حال الرائي فإن كان من أهل الصلاح فهو يجمع شمل الناس وإن كان غير ذلك فهو يثير الفتن والله أعلم.

إشعال النار في الحلم حسب مكان إشعالها
وعن مكان إشعال النار في المنام تقول مفسر الأحلام في موقع حلوها:
من رأى أنه يشعل النار في موضعها كالفرن والتنور فهذا يدل على انتظار حدث معين وسيحصل الفرج بإذن الله لقوله تعالى في سورة هود ﴿حَتَّىٰ إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِن كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَن سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ﴾.
ومن رأى أنه يشعل النار في جبل يدل على إيقاظ الهمة والقيادة والكرم، أمَّا من رأى أنه يشعل ناراً في البحر في المنام دلَّ ذلك على المعاصي في الدنيا والفتن بين اهل السوء والمنكر، كذلك من أشعل ناراً في الصحراء في الحلم فهو إنسان يؤجج المشاكل  بين الناس فليتق الله.

إطفاء النار في المنام
“إطفاء النار في المنام قد يكون إطفاء للفتنة”
يقول ابن سيرين عن رؤية إطفاء النار في المنام أنَّ من رأى ناره في التنور أو الفرن أو ما شابه قد خمدت وأطفئت بفعل ريح أو ماءٍ أو مطر فهو نذير فقرٍ وتعطل عن الأعمال.
ويقول الشيخ النابلسي أنَّ من رأى من الولاة أنّه يوقد ناراً فتطفأ لوقتها سيعزل وتكف يده، ومن رأى أنَّ ناراً انطفأت فهو انطفاء الفتنة في ذاك الموضع والله أعلم.
أمّا من رأى كأن النار التي يستنير بها أهل بيته قد انطفأت فهو موت قيم ذلك البيت، ومن رأى أن النار في بيته انطفأت فدخلت ريح أوقدتها ثانيةً يدخل عليه اللصوص، وانطفاء النار في البستان موت صاحب البستان أو موتٌ يصيب عياله.

وعن إطفاء النار في الحلم تقول مفسرة الأحلام في حلوها
من رأى أنه أشعل ناراً ثم أطفأتها الريح أو المطر فهذا يدل على أن القدر لا يوافق رغباته فلا يعاندن القدر لأنه سوف يخسر، ومن رأى أنه كلما أشعل ناراً انطفأت فليرى نواياه وأفكاره فإن كانت خيراً فهو مقصر في الهمة وإن كانت غير ذلك فهو قصور عن الباطل بفضل دعاء الوالدين.
ومن رأى أنه يطفئ نار عظيمة في المنام فهو يئد فتنة؛ فإن قدر على إطفائها فهو رجل ذو قدرٍ عند ربه وإن لم يقدر أن يطفئ النار العظيمة في منامه فقد أعذر نفسه إلى الله إذ قال رسول ﷺ: من باب من رأى منكم منكراً فليغره بيده فمن لم يستطع فليغيره بلسانه فمن لم يستطع فليغيره بقلبه وذلك أضعف الإيمان.
أمَّا من رأى أنه لا يستطيع إشعال النار للتدفئة أو الطعام  فهو مظلوم ودعاؤه مقبول بإذن الله لأن دعوة المظلوم لا ترد.

الحريق في المنام
“الحريق في المنام غالباً نذير بمصيبة”
على وجه العموم ما أصابت النار من إحراقٍ في الجسد أو اللباس أو المتاع فذلك مصائب وهموم كما يفسر ابن سيرين، ومن أصابه وهج النار اغتابه الناس، ومن رأى كأنَّه تناثر عليه شرر النار فأحرقه يسمع كلاماً يكرهه.
والضرر يصيب الرائي بقدر ما تحرق النار من أعضائه أو ثيابه، وإن كانت النار التي أحرقته ذات لسانٍ أو ذات لهب فهي مصيبة تصيبه من السلطان أو يقع له مكروه في الحرب أو لأشخاص عزيزين عليه، وإن لم يكن للنار المحرقة ألسنة فهي أمراض، وربما دلًّ الحريق في الحلم على نار جهنم إذا رأى الإنسان نفسه يحترق.

ويقول الشيخ النابلسي في تفسيره للنار في المنام
من رأى ناراً ذات لهبٍ وشرر تحرق الأشجار وكانت ذات دخانٍ وصوت فهي فتنة تقع ويهلك فيها من الناس على قدر ما أحرقت في المنام.
أمَّا من أصابته النار فلم تحرقه فيوفى له بوعد، ومن رأى النار في كفه دل ذلك على الظلم في الصنعة، والنار في الفم تدل على الغم والهموم، والنار في الأصابع تدل على ظلم الكتبة.
ومن رأى أنَّه جالسٌ في النار دون أن تحرقه أو تؤذيه تقرب من الملك ووضع عنده سره، وإن كان في شك من أمره اتضح له وقطع شكه اليقين.

وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن تفسير حلم الحريق
من رأى أن النار تحرق البيوت في المنام فهذا يدل على فتنة عامة لأهل المكان، ومن رأى أن النار تحرق الغابات والأشجار في الحلم فهذا يدل على خسارة تجارة أو عمل أو أن أهل ذلك المكان أو الرائي لا يؤدون الزكاة.

من رأى أنَّه يرمى في النار في المنام
يقول ابن سيرين: ومن رأى في الحلم ناراً عظيمة أوقدها غيره ليرمى هو بها فهذا دليل كثرة أعدائه لكنه يظفر بهم بإذن الله، وإن كان صالحاً يعلو عليهم وينجو من كيدهم.
أما من رأى ناراً أوقدت ليرمى بها وكان في خوف منها وخطر ورأى من أوقدوها يتوعدونه فهو يقوم بأعمال أهل النار في دنياه وإنما هذه الرؤيا تحذيرٌ وإشارة له فليتقِّ الله ربه.
ويقول الشيخ النابلسي في تفسيره حلم الإلقاء في النار أنَّ من رأى كأنَّه أمر به إلى النار فهو حبسه والله أعلم.
وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها أنَّ من رأى كأن الآخرين يشعلون له النار ليرموه بها دلت رؤياه على استدراكه للحق وهم يمنعونه عن الفصح بالحق وإرشاد الناس.

النار والحرب في المنام
النار في المنام تدل على الحروب والنزاعات
من دلالات النار في المنام أيضاً أنَّها تدل على الحرب، حيث يقول الشيخ النابلسي أنَّ من رأى في المنام نارين تهم إحداهما بالأخرى فتتداخلان وتتمازجان فهما جيشان يقتتلان وحرب تقوم، والنار الأقوى ذات الحطب الأكثر تدل على الجيش الأكثر عدداً والأشد قوة، والنار التي تواتيها الريح تدل على الجيش الغالب والله اعلم.
وأي النارين كانت أشدَّ سواداً هو العسكر الظالم فاسد العقيدة والمقصد، فإن كانتا متساويتان في البأس والشكل كانتا فتنتين، ومن رأى كأنَّ إحداهما تنطفئ بالماء فذلك انطفاء الفتنة.
ويضيف النابلسي عن تفسير رؤية النار في الحلم أنَّ النار إن كانت في النهار دلت على الفتنة والحرب وإن كانت في الليل قد تدل على الأنس، والنار إن كانت في الصحراء حرب لا تتم.

رؤية جهنم في المنام
“من رأى نفسه يذوق عذاب جهنم في المنام قد تدل رؤياه على القتل”
وعن رؤية نار جهنم في المنام يقول ابن سيرين أنَّ من رأى نار جهنم في الحلم عن قرب فإنّه يقع في شدة ومحنة لا ينجو منها، وقد تكون رؤياه هذه نذيراً له ليتوب مما هو فيه ويعود إلى ربه.
أمّا من رأى أنّه قد دخل نار جهنم فإنه يرتكب الفواحش والمعاصي مما يوجب الحدَّ، وإن رأى شخصاً يعرفه يدخله النار فربما هو من يضله، وإن رأى أنَّه خرج من نار جهنم بدون مكروه فيقع في هموم الدنيا.
أمَّا من رأى نفسه يتعذب عذاب الكفار في جهنم من شرب حميم أو أكل زقوم فإن الرائي يشتغل بعلم ينقلب عليه وبالاً، وقد تدل هذه الرؤيا على القاتل، ومن رأى وجهه اسودَّ من النار دل ذلك على من يصاحب أعداء الله.
أمَّا من رأى أنَّه مقيم في النار محبوس لا يعلم متى دخلها ولا يرى منها مخرجاً فهو تارك للصلاة وبعيدٌ عن العبادات والطاعات.
ويقول الشيخ النابلسي أنَّ من رأى نفسه يدخل النار ويخرج منها من غير أذى فهي بشارة بالجنة، ومن رأى جهنم في المنام عياناً فليحذر من السلطان، أمَّا من دخل النار وذاق عذابها في المنام فإنه يقع في الفتنة، ومن رأى شخصاً دخل النار وعذب فيها فإنه يخسر ثروته ويرتكب ذنوباً توجب دخوله النار والله أعلم.

حالة النار في الحلم
ما تفسير ألوان النار في المنام؟
يقول ابن سيرين أنَّ النار إن كانت ذات صوت كصوت الرعد ولها ألسنة ودخان فقد تدل على عذاب السلطان أو على انتشار الأمراض، وهذا ما يذهب إليه الشيخ النابلسي فيقول انَّ النار ذات الدخان والجلبة دليل حربٍ وفتنة.
ويقول الشيخ النابلسي أنَّ من رأى ناراً وأنس إليها في منامه فيأنس من وحشة في يقظته، والنار النافعة المضيئة أمنٌ للخائف وتقرب من أهل السلطة.
ومن رأى أنه يأخذ الجمر من النار بيده فهو مالٌ حرام، كذلك من رأى أنَّه جعل النار في وعاء وأخذها لنفسه فهو مال الحرام.
والنار المؤذية سلطانٌ جائر، أما النار النافعة فعلى العكس من ذلك تدل على عدل السلطان.

ألوان النار في الحلم كما تفسرها مفسرة الأحلام في موقع حلوها
تفسر النار أيضاً حسب ألوانها فهي تدل على قوتها وشدتها، فالمعلوم أن للنار ألوان الأصفر الأرجواني والأحمر والأزرق والأسود وهي ألوان نار جهنم لكل مخطئ يستحق العقاب على حسب خطئه وهي مرتبة بشدة القوة وكذلك في الحلم يعطي اللون تفسير خاص بالشدة والقوة بنفس الترتيب.

رؤية النار تسقط من السماء في الحلم
قد يفسر نزول النار من السماء في الحلم بالمصائب والهموم!
أمَّا من رأى النار تسقط من السماء على الأرض في المنام فإن وقعت في البيوت والمحال التجارية وكان لها ألسنة ودخان كانت تلك فتنة تصيب الناس وويلات تقع بهم من السلطان.
وإذا كانت النار التي تقع من السماء في الحلم جمراً دون لهب أو ألسنة فتلك دلالة على الأمراض والأوبئة، من رأى في حلمه أنَّ النار تنزل من السماء فتسقط في الأراضي الزراعية فذلك دلالة على القحط وفساد الزرع بوباء أو غيره.
ويقول الشيخ النابلسي أنّ من رأى ناراً تنزل من السماء في المنام فهي شدة، وإن لم يرها تشتعل بشيء فهي منازعة بالكلام دون ضرر، ومن رأى النار وقعت في بيته أصاب خصباً.
أمّا من رأى النار تصعد من الأرض إلى السماء فذلك يدل على أنَّ أهل المكان الذي خرجت منه النار حاربوا الله بالمعاصي والبهتان، ومن رأى النار قد نزت من السماء وأحرقته دون أذى يدخل الجنود داره.

وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية النار تنزل من السماء
من رأى نزول نار من السماء على شكل ألسنة فهي مصائب على أهل ذلك المكان، أمَّا من رأى النار في المنام تسقط من السماء على شكل حجر فهي تدل على أن بعض أهل هذا المكان يتعاملون بالسحر.

رؤية النار للحامل
من رأى ناراً سطعت من رأسه أو خرجت من بيته وكانت ذات شعاع وضوء قوي فإن كانت امرأته حبلة وضعت غلاماً يكون له شأن عظيم، وقد يرى من زوجته سروراً إن لم تكن حبلى.

حالات أخرى لرؤية النار في المنام
– من رأى كأنَه يأكل النار في الحلم فذلك مالٌ حرام ورزق خبيث وقد يكون أكل مال اليتامى- ابن سيرين.
– أكل النار يدل على الأكل أو الشرب في الأواني المحرمة كالذهب، وقد يدل ذلك على الفقر- الشيخ النابلسي.
– من رأى ناراً في قلبه فهو حبٌّ غالبٌ وقهرٌ من هجر المحبوب-  الشيخ النابلسي.
– من رأى أنَّه يعبد النار فإنه يطيع الشيطان وقد يكون محباً للحرب وداعياً لها- الشيخ النابلسي.
– من رأى شعلة نار على بابه من غير دخان دلّ ذلك على الحج- الشيخ النابلسي.
– من رأى أنه يبول في النار فهو يتجرأ على الناس ولا يوقر الكبير ولا يعطف على الصغير- مفسرة الأحلام
– النار التي لا صوت لها تفسر بالفتنة الخبيثة مع مكر ودهاء وغالباً ما تكون من الشيطان أي وساوس شيطانية- مفسرة الأحلام.

النار في المنام حسب تفسير ميلر
“النار في المنام تدل على الخير ما لم تحرق الحالم” جوستاف ميلر
 يقول مفسر الأحلام جوستاف ميلر Gustavus Hindman Miller أنَّ النار محببة في المنام ما لم تحرق الرائي، فمن رأى أنَّ محله التجاري يحترق دل ذلك على نمو تجارته وأرباحه، إلّا إذا رأى أنقاض محله أو بيته بعد الحريق دل ذلك على الحظ التعيس، ورؤية النار للبحار دليل سفر آمن وربح كثير.
ومن رأى أنّه يقاوم النار في المنام دون أن يحترق فذلك دليل على ضغط العمل والصعوبات التي تواجهه في تصريف أموره.

تختلف التفاسير في تفسير حلم النار فى المنام بين تفسيرات إيجابية وأخرى سلبية تبعا لمن يراها، كما تشمل التفاسير تفسير الأدوات التي غالبا ما تستخدم مع النار والمواقد التي تستخدم في إشعال النار، كما تتضمن التفاسير حال النار وما إذا كانت شديدة أو ضعيفة وما إذا كان لها صوت وما يدل عليه كلام النار.

كما أن إخماد النار أو اشتعالها في موضع ما له دلالة وقد تكون النار في الرؤيا بشارة وقد تكون إنذار وتشمل التفاسير كذلك ما يدل عليه رؤيا أكل الإنسان للنار ونعرض الدلالات المختلفة التي ترمز لها النار في المنام.

تفسير حلم النار فى المنام

تفسير حلم النار فى المنام لابن سيرين
استدل بن سيرين في تفاسيره بعدد من الآيات القرآنية في تفسيره لرؤيا النار في المنام حيث ذكرت الآيات القرآنية النار في عدد من المواضع منها الأكثر شيوعا وهو عذاب النار للعصاة والكافرين ومن تأويل بن سيرين لرؤية النار في المنام ما يلي:

ترمز النار في الحلم إلى عذاب جهنم وما يتعلق بها وما قد يكون سبب يعرض الإنسان للتعرض للتعذيب داخلها سواء ارتكابه الآثام والمعاصي واقترافه للذنوب وما يعرف عنه أنه قد يكون سبب لدخول النار.
نظرا لأن النار لها العديد من الاستخدامات في الحياة اليومية ولا يستغني عن وجودها الإنسان سواء في التدفئة أو طهي الطعام وغيره فتدل في بعض الأحيان على الأرزاق والفوائد التي يستعين بها الإنسان سواء في حياته اليومية أو في سفره فقد ورد ذكرها بالقرآن بصفة المتاع والزاد.
استدل بن سيرين في تفسير حلم النار باستخدام نبي الله موسى عليه السلام للنار من أجل أن تهديه في الطريق وتدله عليه في ظلمات الليل كما جاء بعدد من مواضع القرآن الكريم.
ترمز النار كذلك لمن يراها في المنام للسلطان والعز والملك فضلا عن ما لها من منافع وأضرار.
اشتهر العرب قديما بتقديمهم النار للضيف وعابر السبيل من أجل أن تساعده في أن يرى طريقه لذا فإنه يستدل بإخمادها أو اشتعالها على الغنى والكرم وعلى الفقر والبخل.
ذكر القرآن أن الجن قد خلقوا من نار السموم لذا فقد ترمز النار عند رؤيتها في الحلم إلى الجن والشياطين.
تزخر تفاسير بن سيرين بالعديد من الدلالات التي ترمز لها النار عندما يراها الإنسان بمنامه وقد تضمنت هذه التفاسير الآتي:

إذا رأى المرء نار لها صوت مثل الرعد أو يخرج منها ألسنة أو ينبعث منها الدخان فذلك يدل على حدوث أو شيوع فتنة بين القوم، كما أنها قد ذكرت في القرآن على أنها عذاب من الله لذا فهي قد ترمز في المنام إلى عذاب يتعرض له الرائي من الحاكم أو السلطان.
تختلف رؤيا النار في المنام إذا نزلت بمنزل أو دور تبعا لحال صاحب هذه الدار فإن نزول النار بمنازل الأغنياء يدل على السيف أو الفتنة، كما أن رؤية جمر النار دون وجود خروج ألسنة منه يدل على الأمراض والطاعون الذي يتعرض له عامة الناس.
إذا نزلت النار في أرض زراعية فذلك يدل على احتراق هذه الأرض واحتراق النباتات والزرع، من يرى أنه يوقد نار على الطريق من أجل أن يستدل بها الناس ويهتدوا بها في طريقهم فذلك يرمز لشيئين فإن كان الرائي أهلا لنشر العلم وبثه للناس فذلك يدل على علم يقوم بنشره وينفع الناس أما إذا كان الرائي بخلاف ذلك فذلك يرمز على منفعة يحصل عليها الرائي مع الناس.
رؤية الرائي أنه يشعل نار على غير الطريق أو أن النار التي يقوم بإشعالها تضر من يمر عليها أو تحرقه أو تصيبه بالضرر في بصره فذلك يدل على شيئين إما فتنة يشعلها بين الناس أو بدعة يتبعها الناس يقوم ببثها لهم أو أنه يستجير بسلطان أو حاكم ظالم يقاس مدى جوره وظلمه للرائي بما يقوم به الرائي في المنام من خدمة النار وإشعالها.
ذكر القرآن في سورة من سور القرآن العظيم ما حدث لسيدنا إبراهيم عليه السلام عندما أراد به قومه سوء وقاموا بالكيد له وألقوه بالنار ثم نجا منها ولم يصبه أي أذى بفضل الله وأمره للنار أن تكون بردا وسلاما على أبو الأنبياء، لذا فمن يرى نار عظيمة وقد قام القوم بإشعالها من أجل أن يقوموا بإلقائه فيها فذلك يدل على أن أعدائه يكثر عددهم ويكيدون له إلا أنه ينجو من كيدهم كما نجا نبي الله عليه السلام.
قد تشير رؤيا النار في المنام إلى إنذار لصاحب الحلم من أجل أن يترك عمل يتصف به أهل النار ومن يستوجب فعله العذاب في نار جهنم لذا من يرى نار تقوم بتهديده أو أنه يتعرض للوعيد والتهديد من أناس يتوعدونه برميه في هذه النار فذلك يدل على زجره ونهيه عن معصية ما قد تكون السبب في عذابه بالنار.
تفسير حلم النار

تأويل رؤيا المواقد في تفسير حلم النار :
رؤية النار في مواقدها أو الأماكن المعتاد إشعال النار بها يدل على وجود منفعة أو خير يصيب الرائي خاصة إذا كان إشعال النار في المنام في فصل الشتاء.
إذا رأى الرائي في المنام أن النار تم إطفائها بالماء أو الأمطار فذلك يدل على تركه لعمله وخسارته، أما من يرى النار تشتعل في سلعة أو غرض ما فإنه يتعرض لغلو أسعاره وارتفاعها.
كما ورد لفظ النار في مواضع عديدة بكتاب الله فإن من هذه المواضع ما يتصف به من قام بسلب أو نهب مال اليتيم والأكل فيه بالحرام لذا فإن من يرى أنه يأكل نار فذلك يدل على حرام يأكله أو عمل خبيث يقوم به أو أنه يأكل مال اليتامى بالحرام وبدون حق.
حديث النار في وعاء أو إناء أو جرة أو أيا كان ما يتعلق بأنه ينسب للذكور أو ينسب للإناث فذلك يدل على أن ما قد رمز إليه هذا الوعاء من ذكر أو أنثى على أن الجن يقوم بالدخول لجسد هذا الشخص ومصارعته حتى ينطق هذا الجن على لسان من قام بدخول جسده.
رؤية النار في المنام ولها لهب وصوت فذلك يدل على نشوب حرب في أرض ما أما إذا كانت هذه الأرض ليست أهل للحرب فذلك يرمز للمرض والطاعون الذي يصيب أهل هذه الأرض.
من يرى أنه يسقط من رأسه نار أو ينبعث من يده نار وكان الرائي متزوج وزوجته حامل فذلك يدل على أنه يولد له غلام ويكون له شأن عظيم، أما من يجد نار أمام داره فذلك يدل على أنه يحج لبيت الله الحرام، أما إذا كانت هذه النار مشتعلة وسط الدار فذلك يرمز لزواج الرائي في هذه الدار.
من رأى أنه يتعرض للكي بالنار فذلك يرمز إلى أنه يتم التعرض له بكلام سوء، أما من تناثر الشرر عليه فذلك يدل على تناثر الكلام عليه بما لا يستحب.

تفسير رؤية النار في المنام للعزباء وللمتزوجة

تفسير رؤية النار في المنام للعزباء وللمتزوجة فهد العصيمي  أبريل 2, 2019  تفسير الأحلام والرؤى  لا توجد تعليقات

رؤية النار في المنام للعزباء ومعنى رؤية النار في المنام لابن سيرين وهل الهروب من النار في المنام بشاره خير ام شر يختلف تفسير رؤية النار في منام الشخص على حسب حالة الشخص وعلى حسب حالة النار وما تقوم بفعله في المنام أهي تقوم بحرق شخص ما أو تقوم بحرق بيت ما أم يقوم أحد بإطفاء النار والله أعلم .

كذلك يختلف تفسير رؤية النار في منام الشخص علي حسب جنس الرائي أهو رجل أم امرأة ولو كانت امرأة أهي فتاة عزباء أم امرأة متزوجة ولو كانت متزوجة أهي امرأة حامل أم لا والله أعلم .

ورؤية النار في المنام لها من الدلالات والعلامات والإشارات الخيرة والحسنة كما لها من الدلالات الغير حسنة وسوف نقوم بتوضيح تلك الدلالات والتفاسير فيما يلي

المحتويات [اظهار]

رؤية النار تشتعل في البيت في المنام
إذا رأي الشخص في منامه النار وكانت تلك النار مشتعلة في المنزل فتلك علامة ليست جيدة وإشارة ليست محمودة لذلك  الشخص الرائي لما فيها من دلالة علي. الفتنة التي تأتي عن طريق النميمة والغيبة وكذلك عن طريق الوقيعة بين الناس  والله أعلم .
*اقرا ايضا تفسير رؤيه محمد صلاح في المنام

تفسير النار في الحلم للامام الصادق
بينما رؤية الشخص في منامه للنار وكانت تلك النار مشتعلة وتقوم ببعث الدفء على المكان فتلك إشارة جيدة وعلامة  محمودة لصاحبها لما فيها من دلالة على الراحة النفسية والسكينة والأمان والله أعلم .

بينما رؤية النار في منام الشخص وكانت تلك النار مشتعلة وتقوم ببعث الإضاءة والنور فتلك إشارة وعلامة ودلالة للرائي  بأن هناك مراسم للخطوبة أو الزواج والله أعلم .

اطفاء النار في المنام
تفسير حلم اشتعال النار للعزباء
يعد استخدام النار في حياتنا منها ما هو النافع لنا والجيد كأن مثلا نقوم بطهي الطعام عن طريق النار أو نقوم بالتدفئة عن طريق النار أو قد ننير بها المكان الذي نوجد به أو قد نستخدمها في صهر المعادن وغير ذلك من الاستخدامات وربما تكون ضارة في حياتنا وذلك عندما تعمل علي القضاء علي الأخضر واليابس وذلك إذا تركت بغير رقابة والله أعلم .

ورؤية النار في المنام تختلف حسب حالتها في منام الشخص فالفتاة العزباء إذا رأت في منامها النار وكانت تلك النار تقوم ببعث النور والضياء وكانت تلك الفتاة فرحة مسرورة مبتهجة فتلك إشارة وعلامة ودلالة علي أنها ستتزوج قريبا أي اقتراب موعد زواجها وزفافها فتلك النار تشير وتعبر عن الفرح والبهجة والسرور والله أعلم .

ماهو تفسير اطفاء النار في الحلم
بينما إذا رأي الشخص النار قد مسكت في الجسم فتلك الرؤية فيها علامة ودلالة وإشارة على الهم والحزن الذي يكون به ذلك الشخص الرائي وإذا رأى الشخص في منامه النار في القلب فتلك إشارة ودلالة وعلامة علي العاطفة والحب لذلك الشخص الرائي والله أعلم .

حريق المطبخ في المنام
إذا رأي الشخص في منامه النار مشتعلة في المطبخ فتلك إشارة غير جيدة وعلامة غير محمودة لهذا الشخص الرائي لم لها من دلالة على أن الماديات تقل وتدل علي الفقر وذلك لأن المطبخ هو المكان الذي يتم فيه طهي الطعام والله أعلم .

وربما كانت تلك الرؤية أيضا فيها دلالة وإشارة على المشاكل والخلافات التي تنشأ بين أفراد تلك الأسرة ورؤية النار في  منام الشخص وكانت تلك النار لها صوت وظهر دخان كانت تلك الرؤية فيها إشارة وعلامة ودلالة على الكوارث التي ربما تحدث لذلك الشخص الرائي وكذلك دلالة علي المصائب التي ربما تحدث له والله أعلم .

وتلك الرؤية إذا رآها أحد فتكون إنذار من الله عز وجل بحدوث شيء ما ولذلك في ذلك الموقف يقوم الرائي بدعاء الله   حتى يرفع عنه البلاء ويزيل عنه الهم والفتن والغم وذلك لأن كما علمنا رسول الله صلي الله عليه وسلم أن البلاء ينزل  ويرفع بالدعاء والله أعلم .
تفسير حلم اشتعال النار للعزباء
اطفاء النار في المنام
إذا رأي الشخص في منامه النار مشتعلة في منزله أو في حديقته أو في منطقة من منزله أو في جسده فتلك الرؤية ليست     بالجيدة ولا المحمودة ولا الحسنة لذلك الشخص لما فيها من دلالة علي الغيبة والنميمة وحدوث مصائب وكذلك كوارث لهذا الشخص الرائي وذلك لأن رؤية النار أو الحريق في المنام فيها إشارة ودلالة علي الوقيعة بين الناس وكذلك فيها دلالة على الفتنة والله أعلم .

وإذا رأي الشخص في منامه أن النار أو الحريق يتم إطفاؤه فتلك إشارة وعلامة ودلالة للشخص الرائي بأنه سوف يمر من صعاب وعقبات قد وقع بها والله أعلم .

حرق شخص في الحلم
إذا رأي الشخص في منامه أن شخصا تقوم النار بإحراقه فتلك إشارة وعلامة ودلالة للشخص الرائي بأنه يكون مبتلى ربما يكون البلاء في مال ذلك الشخص الرائي قد يكون ماله هذا متمثلا في زرعه أو في مصنعه أو في تجارته أو في ما يشابه   ذلك وربما يكون البلاء في صحة ذلك الشخص بأن يتم مرضه والله أعلم .

وربما كان البلاء الحادث للشخص يكون بلاء في زوجته أو في زوجها إن كان الرائي امرأة أو يكون بلاء في الأولاد وكل ما يأتي إلي الشخص من مصائب وحزن وهموم هي بلاء من الله عز وجل وإذا أي الشخص في منامه أنه يقوم بإطفاء تلك  النار أو الحرائق فتلك الرؤية تدل وتشير وتوحي إلى أنه سوف يتخطى ذلك البلاء والله أعلم .
رؤية الحريق في المنام للعزباء
حريق البيت في المنام
إذا رأي الشخص في منامه أن منزله أو مصنعه قد شبت به النار وتعمل على إحراقه فتلك الرؤية فيها دلالة وإشارة وعلامة علي أن صاحب ذلك المنزل أو ذلك المصنع سوف يصبح مفلسا والله أعلم .
*اقرا ايضا تفسير حلم الدراجة النارية في المنام

الهروب من النار في المنام للعزباء
النار هي الوسيلة التي يعذب الله بها الكافرين والمذنبين ونهي عن أن نقوم بالتعذيب بها في الدنيا ولو كانت نملة هي التي   ستُعذب فالنار رؤيتها في منام الشخص لها العديد من الدلالات والعلامات فهي تشير إلي منافع ولها من التفسير ما هو جيد وقد تشير إلي الضار ولها من التفسير ما هو غير جيد والله أعلم.
الهروب من النار في المنام للعزباء
فالنار في المنام ربما كانت فيها دلالة على الملك أو الرئيس الظالم والذي يتصف بالجبروت وكذلك رؤية النار في المنام  ربما يكون فيها دلالة على المرض وآلام الشخص النفسية وكذلك آلامه الجسدية والله أعلم .

وإذا رأي الشخص في منامه النار وكانت تلك النار تقوم بالتهام جسده فتلك إشارة وعلامة ليست محمودة وليست جيدة لذلك الشخص لما فيها من دلالة علي ظلمه للناس ودلالة أيضا علي المعاصي وعلي الذنوب وكذلك فيها دلالة على ترك ذلك    الشخص للصلاة والله أعلم .
رؤية النار في المنام للمتزوجة
رجال الاطفاء في المنام
إذا حلم الشخص برجال المطافئ أو رأي الشخص رجال المطافئ في منامه فتلك الرؤية تكون إشارة وعلامة جيدة ومحمودة وخيرة وحسنة وذلك لما فيها من الخير والدلالة على الخروج من الكوارث والمصائب وربما كان رجل المطافئ دليلا وإشارة إلي خبر مفرح وسار قد يأتي إلي الشخص الرائي وذلك لأن رجل المطافئ دائما ما يكون في خدمة ومساعدة  الناس والله أعلم .
النار هي تلك الشرارة الحمراء التي تهلك كل شئ أمامها، وتدل النار أيضاً على العذاب لأن الله عز وجل جعلها لعذاب الكافرين، ويختلف الأمر للإنسان إن رأى النار في المنام وما يقع منها من حدوث حريق، هذا كل ما نتناوله بالتفصيل عن تفسير رؤية النار ورمادها من خلال تفسير الأحلام من موقع كنوزي.

النار في المنام
تحمل النار دلالات كثيرة منها أنها تعني السلطان، العذاب، الهداية، وربما تدل على الرزق والغني، وتعني أيضاً الجن والفتنة إن وقعت من السماء وكان لها ألسنة ودخان، وإن كانت النار بدون ألسنة لها يدل على الأمراض والجدري، ويقول ابن سيرين عن النار؛

إن رأى النار تخرج من فرن أو من مكان وقودها: فهذا يدل على الغنى والمنفعة.
إن أكل النار في الحلم: فهو يدل على مال حرام وغالباً من أموال اليتامى.
إن رأى النار ترتفع ولها نور ساطع تنفع الناس: فهو دال على سلطان نافع وصالح.
من يرى أن النار أخرجت من داره: سوف ينال ولاية أو يحصل على عمل وحرفة.
إذا رأى التاجر النار تلتهم دكانه وأقمشته: يدل على أنه يبيع بسعر أعلى وليس لديه شفقة على أحد.
رؤية النار في المنام للمتزوجة
إن رأت المتزوجة النار فهو يدل على حمل قريب لها وربما دل على المنفعة والرزق، ويختلف من امرأة لأخرى على حسب الإشارات الأخرى التي تأتي في الحلم، إن رأت النار في يدها فإنها تحصل على منفعة، وإن خرجت من البوتاجاز يدل أيضاً على الرزق والنفع.

رؤية النار في المنام للعزباء
تدل النار في منام الفتاة العزباء على أنها بشارة بالزواج القريب لها، لأن النار دلالة على الخير والمنفعة إن كانت مضيئة وساطعة.

تفسير النار للحامل
إذا رأى الشخص أن النار سقطت من رأسه أو خرجت من يده وكانت له امرأة حامل سوف يرزقه الله بغلام يكون له شان عظيم،

رؤية النار تشتعل في البيت
من يرى أن النار اشتعلت في داره وليس لها دخان سوف يحج بيت الله.

قد يهمك: رؤية يوم القيامة في المنام

إطفاء النار
إن رأي أن النار قد طفئت أو أخمدتها الماء والمطر فهو يدل على الفقر وفقد العمل، وترمز النار إلى الحرب وإن طفئت فهي هزيمة ينالها.

الحريق في المنام
يأتي الحريق في المنام على أكثر من صورة منها الذي يشاهد الحريق في بيته أو النار تحرق ثيابه وهو يدل على مصيبة تصيب الرائي، أو النار تحرق شيئاً من الحبوب فهو غلاء في أسعارها، والنار تحرق كل ما أتت عليه فهو حرب وطاعون، وإن أصاب الشخص وهج النار سوف يغتابه البعض.

رؤية الدخان
الدخان تدل في الحلم على حرب وقتال شديد، وإن كان هذا الدخان به لهب يدل على القتل وإن لم يكن به اللهب فهو فتنة بلا حرب.

**نكون قد قدمنا لكم تفسير مختصر وشامل عن رؤية النار في المنام، ونستقبل استفساراتكم الأخري حول ما يتعلق بهذا الأمر، ليتم تفسيره لكم بمشيئة الله تعالى.
تفسير رؤية النار في المنام لابن سيرين
يقول ابن سيرين ان رؤية النار في منام الانسان تبشر بالخير والفرح والغني والعزة وذلك لمن يرى النار تضىء منزله ورؤية النار في منزل شخص اخر تنذر بفقدان صديق للرائي ومن يفرح برؤية النار وهى مضيئة ويانس بها يرمز ذلك الى الانس في وحدته ووحشته

ورؤية النار مضيئة وحولها جماعه من الناس تشير الى الخير والبركة التى ستحل عليهم ورؤية النار مضيئة بالنهار ترمز الى الحروب والفتن وذلك اذا كانت لها السنة من اللهب او سمع لها الرائي صوت وغير ذلك فرؤية النار بالنهار تنذر بالامراض

ورؤية احراق الرائي بالنار واصبته بها ترمز الى المصيبة واذا لم تحرقه وتصيبه النار باذى اشارت لحصول الرائي على ثروة ورؤية شعله من النار على باب البيت او المنزل وليس لها دخان تبشر بالحج ورؤية شعلة النار بداخل المنزل تبشر بالزواج ورؤية النار المتاججه القوية تنذر بالمصائب والفتن والله اعلم

رؤية النار في حلم الفتاة العزباء
تشير رؤية الفتاة العزباء او المراة الغير متزوجة للنار بالمنام الى سنة ستتزوج فيها هذة الفتاة فاذا رات العزباء كانها احترقت بالنار في المنام فذلك يبشر بقرب زواجها والنار في منام العزباء ترمز الى الزواج عن حب وعاطفة قوية بين الطرفين والله اعلم

رؤية النار في حلم المراة المتزوجة
اما عن رؤية المراة المتزوجة للنار بحلمها فالنار رمز من رموز الحمل للمتزوجة واذا كانت النار شديدة التاجج والتوهج في المنام اشار ذلك الى الخلافات الزوجية الشديدة بين الزوجين والنار بحلم المتزوجة تشير الى الرزق والخير وذلك في حالة عدم تسبب هذة النار بحريق في البيت

رؤية النار في حلم المراة الحامل
اما بالنسبة للمراة الحامل والتى ترى نارا في حلمها فالنار في حلم الحامل تبشر بانجاب الانثى دون الذكر وذلك اذا كانت تلك النار هادئة وخفيفة اما اذا كانت تلك النار قوية وشديدة مثلها مثل الحريق فذلك يبشر الحامل بانجاب الولد دون الانثى وبالطبع تسرى تلك الرؤية في منام الحامل في الشهور الاولى وغير ذلك فان الرؤية بصفة عامة تبشر بالخير كله باذن الله تعالى

رؤية النار تحرق الرائي في المنام
اما عن الشخص الذى يرى بحلمه كان النار تمسك به في المنام في ملابسه او جسده وتحرقه فذلك ينذر بوقوع الفتنة بينه هو واهله ورؤية اخماد واطفاء الرائي لنفسه تعنى نجاحه وعزته ورؤية التهام النار له تنذر بالخسارة والابتلاء في العرض والمال

رؤية النار المشتعلة القوية في المنام
بصفة عامة فان النار المشتعلة في الحلم ترمز الى الفتن والمصائب والحروب وذلك اذا كان لونه هذة النار احمر ولها دخان اما اذا كانت عكس ذلك فذلك يبشر بالنصر والناح باذن الله

رؤية اشتعال النار في المطبخ بالمنام
رؤية امساك النار بالمطبخ واشتعاله في الحلم ترمز الى الغلاء وقله الفرص والموارد المتاحة او الاحتيا والفقر ورؤية النار تشتعل بالمطبخ وتبيده تنذر بالمصائب واذا لم تصيب النار سوى جزء بسيط من المطبخ اشار ذلك الى تجاوز المصائب والمحن باذن الله

رؤية اطفاء النار في الحلم
اطفاء النار في الحلم يرمز الى نهاية الالام والاوجاع والامراض والمتاعب ورؤية رجل المطافيء تبشر بالاخبار السعيدة ورؤية الرائي كانه يطفيء النار تعنى قدرته على معالجة الامور والمشاكل والازمات بنجاح وذكاء باذن الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *